قوائم الأفلام

من هو بنيديكت كامبرباتش وما هي اشهر اعماله؟

بنيديكت كامبرباتش من هو

بنيديكت كامبرباتش ممثل إنجليزي ولد في العاصمة الإنجليزية “لندن” في (19 يوليو 1976)، يندرج بنيديكت كامبرباتش من أسرة فنية في الأساس فوالده و والدته عملوا كممثلين أيضاً, درس (بنيديكت) في أكاديمية لندن للموسيقى والفن الدرامي كما – حصل على درجة الماجستير في الآداب والتمثيل الكلاسيكي.
لو كان الأمر يقتصر فقط على الموهبة, لكان (بنيديكت) أفضل أبناء جيله, فهو يمتلك من الموهبة مايؤهلة ان يكون أفضل ممثل في العالم و ظهر هذا في العديد من الأعمال السنيمائية و الدرامية التي جعلته أحد أشهر الممثلين فى الوقت الحالى.

أفضل أعمال بنيديكت كامبرباتش:

Sherlock 2010

مسلسل (جريمة, دراما, غموض) 
-قد يعد هذا العمل أشهر أعمال (بنيديكت) على الإطلاق فقد قام بتجسيد شخصية المحقق الشهير شيرلوك هولمز, أداء (بنيديكت) في هذا العمل جعل أغلب محبين الشخصية يلقبونه بشيرلوك الحقيقي وأفضل من جسد الشخصية على الإطلاق.
IMDB:- 9.2\10

 

The Imitation Game 2014

فيلم (سيرة ذاتية, دراما, تاريخي)
-قام (بنيديكت) بتجسيد شخصية العالم “آلان توريج” الذي قام بفك شفرة (إنيجما) الألمانية التي ساعدت الحلفاء على الفوز في الحرب العالمية الثانية. 
وجلب هذا العمل ترشيح مستحق للأوسكار لبنيديكت في عام ظهرت فيه الكثير من التجسيدات الرائعة.
IMDB:- 8\10

 

Doctor Strange 2016

فيلم (أكشن, مغامرة, خيال علمي)
-أحد أهم أفلام عالم مارفل السنيمائي في الوقت السابق, وقد قام (بنيديكت) بتجسيد شخصية ستيف سترينج دكتور الأعصاب الشهير و المغرور الذي يتعرض لحادثة سيارة تنهي حياته المهنية, ويحظى بفرصة ثانية في عالم السحر.
IMDB:- 7.5\10

 شاهد مراجعة فيلم Doctor Strange

Patrick Melrose 2018

مسلسل (دراما)
-قام بنيديكت في هذا العمل بشخصية )باتريك ميلروز( الشخصية الأرستقراطية ومراحل حياته منذ الصغر إلى نضجه ومعاناته و إدمانه للمخدرات, والعمل مأخوذ عن رواية إلى “إدوارد أوبن”.
IMDB:- 8.3\10

ما يميز بنيديكت أيضاً أنه ليس لديه أي مانع من أن يقدم دور ثاني في أي عمل أو حتى دور ثانوي, المهم أن يكون الدور جيداً وظهر ذلك في أعمال مثل:-

12 Years a Slave 
IMDB:- 8.1\10

Atonement (2007)
IMDB:- 7.8\10

Star Trek Into Darkness (2013)
IMDB:- 7.7\10

Tinker Tailor Soldier Spy (2011)
IMDB:- 7.1\10

 

و ننتظر في هذا العام أيضاً أعمال جديدة (لبينيدكت) مثل:-

فيلم الانميشن – The Grinch

والذى يحكى قصة الغول الذى يكره الكريسماس.

والفيلم الدرامى السياسى – Brexit

 بنيديكت من الممثلين المتعصبين لأعماله المحلية لذلك ستجد أن أعماله في هوليوود قليلة نوعاً ما, وذلك يفسر كثرة أفلامه التليفزيونية والغير مشهورة, ولولا  ذلك لكانت اعمالة من أعظم الأعمال في تاريخ السنيما.

 بقلم : محمد بشير

 مراجعة وتنسيق : كريم مدحت 

محمد بشير
كاتب سينمائى , مواليد محافظة الاسماعيلية عمل سابقاً كمذيع فى راديو ايامنا.

Comments are closed.