مسلسلات

مسلسلات الثمانينات .. بداية المسلسلات الامريكية على شاشات التلفزيون

مسلسلات الثمانينات

مسلسلات الثمانينات كانت بمثابة البداية لعرض مسلسلات اجنبيه ملونة ع شاشات التلفزيون وكانت حينها تتوافر القناة الاولى والثانية فقط حتي ظهرت القناه الثالثة فى اواخر الثمانينات .. كان جيل الثمانينات ينتظر عرض مسلسله المفضل فى الساعة التاسعة او العاشرة من كل يوم لم يكن هناك وسيلة اخرى للمشاهدة حينها سوا شرائط الفيديو التى كانت تباع فى محلات الفيديو الشهيرة فى كل منطقة ولكن لم تكن سوا افلاماً فقط لذا كان يجب على كل من يريد مشاهدة المسلسلات انتظارها فى القناة الثانية فدعونا نستعرض اشهر المسلسلات التى تم عرضها فى فترة الثمانينات..

قائمة مسلسلات الثمانينات :

 

مسلسل 1982 Knight Rider :
-تدور احداث المسلسل حول برنامج تابع لمنظمة العدالة بالتعاون مع الشرطة يقوم بضم ضابط شرطة وتسليمه سيارة خارقة تحتوي على اسلحة متطورة و تساعده على القبض على المجرمين وملاحقتهم.
-‏ المسلسل يتكون من 4 مواسم وتم عمل فيلمان مشتقان من أحداث المسلسل واعادة انتاجه مره اخرى كمسلسل عام 2008 ولكنه فشل وتم ايقاف المسلسل.

مسلسل 1984 Miami Vice :
– تدور احداث المسلسل فى مدينة ميامي حول اثنان من المحققين اللذان يعملان سوياً على تنفيذ عدة مهام بوليسية.
– ‏يتكون المسلسل من ٥ مواسم.
– ‏تم تحويله لفيلم سينمائي بنفس الاسم وتم تحويله الى لعبة فيديو.
– ‏مصنف ضمن افضل 50 مسلسل تلفزيوني.

مسلسل1985 Macgyver :
-تدور احداث المسلسل فى اطار تشويقي حول عمليات سرية يقوم بتنفيذها الضابط “ماكجيفر”.
-‏المسلسل يحتوي على 7 مواسم.
-‏تم اعادة انتاجة في عام 2016.

مسلسل 1987 21 jump Street :
-تدور احداث المسلسل حول حدوث جرائم فى المدينة وتكليف فريق من الضباط حديثي التخرج حل تلك القضايا فى اطار من التشويق والغموض.
-‏المسلسل يحتوي على ٥ مواسم.
-‏تم عمل فيلم مقتبس عن المسلسل بابطال آخرين مكون من جزئين.
-‏ يعتبر المسلسل اول بطولة للنجم : جوني ديب.

كل ما تريد ان تعرفة عن جوني ديب



مسلسل 1969 Star trek :
– يعتبر المسلسل تطوير لمسلسل Star Trek الذي تم تقديمه فى الستينات ولكن بأشخاص جدد وممثلين مختلفين وتدور احداثه حول فريق جديد يهدف الى حماية المجره من التهديدات الفضائية.
-‏مسلسل Star Trek من اشهر مسلسلات الثمانينات.
-‏تم عمل سلسلة كامله من الافلام مقتبسه من المسلسل.

مسلسل 1989 The Simpsons :
-مسلسل كرتوني يعتبر من أشهر مسلسلات الكرتون التي تم تقديمها وحققت نجاحاً كبيراً، تدور أحداثه حول أسرة سيمبسون وحياتها ويركز المسلسل على تقديم بعض القضايا والحياة الامريكية بشكل كوميدي ساخر.
-‏المسلسل يتكون من ٣٠ موسم وما زال عرضة مستمراً.
-‏حوالى 500 حلقة هى اجمالي عدد حلقات المسلسل.

 

مسلسل 1989 Quantum leap:
-مسلسل خيال علمي يعتبر الاشهر بين مسلسلات الخيال العلمي القديمة تدور احداثه حول عالم فيزيائي يبتكر وسيلة تجعلة ينتقل عبر الزمن ويحل محل شخصيات حقيقية ويقوم بإصلاح الاخطاء التاريخية.

مسلسل 1983 Oshin :
-مسلسل ياباني تم عرضة فى الثمانينات تدور احداثة حول قتاه فقيرة تضطر للعمل من اجل اسرتها الفقيرة، يتناول المسلسل فى 297 حلقة الفتاه بعدة مراحل اهمها زلزال اليابان، و الحرب العالمية.

مسلسل 1987 The bold and The beautiful :
-من اشهر المسلسلات الرومانسية ضمن مسلسلات الثمانينات ويعتبر هو الاب الروحي لجميع مسلسلات الرومانسية الاجتماعية تدور أحداثه حول المشاكل الاجتماعية والصراع العائلي بين السلطة والمال.
-المسلسل مازال يعرض منذ عام 1987 حتى عام 2019.
– بلغت عدد حلقاته حتى الان 7947 حلقة.

كريم مدحت

administrator
شريك مؤسس في بيهايند كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائي, مصمم جرافيك .. يعمل في مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتي صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *