قوائم الأفلام

نجوم قاموا بدور الشيطان في السينما العالمية

الشيطان في السينما

ابدع العديد من النجوم في تقديم دور الشيطان في السينما ورسم صورة تخيلية لكيف سيكون الشيطان إذا تجسد في صورة بشر و كان يمثل تحدي صعب لمؤدي الشخصية أن يقنع المشاهد بأنه شيطاناً بالفعل ، و في السطور التالية سنتناول بعض

من أشهر من قدم أدوار الشيطان في السينما العالمية :

Robert De niro : Angel Heart 1987

محقق خاص يتم تكليفه من قبل رجل غريب الأطوار أن يبحث عن مطرب معروف في فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية و لكن أثناء بحثه يكتشف أسرار حول هذا الرجل ، من بطولة روبرت دي نيرو و مايكي روركي.

Al pacino : The devil’s advocate 1997

محامي شاب و مجتهد بفلوريدا يتم تعيينه بأكبر مكتب محاماة في نيويورك مما يؤدي الي تغيير حياته بسبب رئيسه غريب الاطوار و زوجته التي تشعر بعدم الارتياح ، من بطولة آل باتشينو ، كيانو ريفز و تشارليز ثيرون.

Max Von Sydow : Needful Things 1993

مبنية على رواية الكاتب ستيفن كينج ، يظهر رجل غامض في المدينة الصغيرة الهادئة و يفتتح محل خاص بالانتيكات التي تحمل ذكريات لكل اهالي البلدة يتهافتون إليه و لكنه يطلب في المقابل أن يقوموا بأفعال سيئة في بعضهم البعض و ينقلب حال الجميع ، من بطولة إيد هاريس و ماكس فون سيدو .

افلام تحدثت عن الشيطان فى السينما المصرية

Elizabeth Hurley : Bedazzled 2000

شاب مصاب بالاحباط و اليأس تظهر له شيطانه تعطيه سبعة أمنيات لتساعده في الايقاع بالفتاة التي يحبها و لكنه سيضطر أن يبيع روحه لها في المقابل ، من بطولة براندن فريزر و اليزابيث هيرلي.

Gabriel Byrne : End of Days 1999

من الافلام التي جسدت الشيطان في السينما ، حيث يصل الشيطان إلى الأرض متجسدا في صورة بشرية يبحث عن شابة ليتزوجها قبل حلول منتصف الليل للألفية الجديدة، فإذا جعلها تحمل بطفله سيتسبب ذلك في انتهاء العالم ، فيتصدي له ضابط سابق فقد إيمانه بسبب مقتل زوجته و ابنته، من بطولة أرنولد شوارزنيجر و جابريل بايرن.

Peter Stormare : Constantine 2005

شاب يحقق في القضايا الخارقة للطبيعة يتعرض اثناء عمله للتعامل مع ملائكة و شياطين ، بطولة كيانو ريفز و ريتشيل ويز.

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *