قوائم الأفلام افلام حروب

أفضل افلام الحروب الدرامية … هل من نجاة بعد الحرب!

افلام الحروب

– تعد افلام الحروب هي الأفلام الأكثر أهمية وتأثير للنفس البشرية التي سبق وفقدت ما بها من مشاعر لكي تترك خلفها أطفال بلا أهل وأرامل بلا أزواج ودماء تسيل كمياه الأنهار و أوطان بلا أهل يسكنوها، وذلك بتوثيق معاناة شعوب العالم في الحروب حيث لا مكاسب في الحرب أبدا فلا ينجو أي شخص شارك بها وجاء هذا التوثييق في افلام حربية ننقلها إليكم الآن

افضل افلام الحروب

The Great Dictator 1940

يدور الفيلم حول الأحداث المفزعة أثناء الحرب العالمية الثانية عارضا تلك الظروف التي مرت بها البشرية ويؤدي عملاق السينما “شارلي شابلن” دورين أحدهم ديكتاتور ظالم والآخر جندي يهودي، ليقدم لنا واحده التحف الخاصة به التي لها الكثير من الفضل علي السينما بشكل عام.

https://www.youtube.com/watch?v=zroWIN-lS8E

Paths of Glory 1957

يعتبر من أفلام “ستانلي كوبريك” الأولى، وواحد من افضل افلام الحروب الكلاسيكية ويدور حول أجواء الحرب العالمية الأولى، التي كان يستخدم بها إحدى الكتائب الفرنسية الخنادق خلال المعركة ضد الجبهة الألمانية،يأمر القادة الجنود بالهجوم والذي يستحيل أن ينجحوا فيه حتى يتراجع بعضهم بعدما مات الكثير حتي يقرر القادة ومحاكمتهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

The Human Condition TRILOGY 1959

تعتبر واحدة من أفضل الثلاثيات في التاريخ إن لم تكن أفضلهم ، وتدور الثلاثية الملحمية عن مواطن ياباني مسالم واشتراكي، ويحاول البقاء في العالم القمعي في اليابان التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية، ليعرض لنا الفيلم كل مر تمر به البشرية بسبب تلك الحرب وما نتائجها علي البشرية التي تقترب من الزوال.

Ivan’s Childhood 1962

  • يروي لنا شاعر السينما “تاركوفيسكي” قصة إيفان، طفل تمحي قريتة وهو في الثانية عشرة من عمره من قبل الجيش النازي الألماني، حتي ينتهي به المطاف في معسكر إعتقال حتي يصل لكابتن والذي يقرر إرساله للمدرسة الحربية،ويسعي إيفان بذلك الإنتقام لعائلته التي مازال عالق بذكرياتها.

The Deer Hunter 1978

  • قصة الفيلم عن ثلاثة عمال بمصنع للحديد والصلب حيث يتم استدعائهم للحرب بفيتنام، وقبل الذهاب يتزوج أحدهم من صديقتهم التي تحمل بطفل، ومن ثم تبدأ كوابيس الحرب حتي يتم الاستحواذ عليهم ويتم التسلية بهم من جانب العدو وهم لم يفقدوا الأمل في النجاة أبدا!.

Apocalypse Now 1979

  • قصة الفيلم تدور أثناء حرب فيتنام حيث يتم إرسال كابتن “ويلارد” بمهمة خطيرة جدا إلي كمبوديا وذلك لإعتقال أحد المنشقين وما يقابله أثناء الحرب، ويوضح الفيلم تلك الحيوات التي تهدر والدماء التي تسيل والنفوس التي تكسر و و و…!

Das Boot 1981

  • تدور الأحداث في إطار ملحمي حول جنود سلاح الغواصات وذلك أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، ليعرض لنا الفيلم مدي الألام التي يتعرضوا لها وآمالهم التي لازالت موجودة بتلك الفترة من حياتهم.

Come and See 1985

  • يوثق الفيلم تلك الأهوال التي مر بها القرويون بها وذلك خلال فترة احتلال الألمان للسوفيت، وذلك من خلال عيني طفل بيلاروسي يجد نفسه وحيدا بعد موت أهله بالحرب التي تسببت في موت الآلاف من شعبة بأساليب دموية تنقل لنا بكل واقعية متظرين جميعا رحلة الطفل في محاولة النجاة.

Platoon 1986

  • يسرد الأحداث الجندي “كريس” وهو طالب جامعي ينتمي لطبقة متوسطة إجتماعيا،يتطوع في الحرب بناء على حسه الوطني، وحينما يصل يبدأ الجميع في إحباطه حيث أنه لا يصلح لذلك، ويبدأ في التخبط وتداخل المفاهيم لدى الشباب بالحرب، وما يتؤول إليه تلك الظروف!.

Grave of the Fireflies 1988

  • تدور القصة في اليابان بمنتصف الأربعينات حول أخوان” مراهق بالخامسة عشر وطفلة بالسابعة” تموت أمهم بقنابل تسقط من الطائرات الأمريكية أثناء الحرب العالمية الثانية، ويضطر للعيش بظروف صعبة تصل لفقدان المنزل وغيره من الإحتياجات الأساسية فكيف ستكون النجاة!

Schindler’s List  1993

  • تدور الأحداث في إطار واقعي مقتبس من قصة حقيقية حدثت في الحرب العالمية الثانية بألمانيا، وذلك حينما قرر رجل أعمال ألماني يدعى “أوسكار شندلر” بحماية اللاجئين اليهود والبولنديين من بطش النازين في ذلك الوقت، حيث قام بحماية الكثير منهم وقت محرقة اليهود بالعمل بمصانعها.

The Thin Red Line 1998 

–  تدور الأحداث أثناء الحرب العالمية الثانية حيثت يتم إحضار جنود لدعم مشاة البحرية، التي كادت أن ينفذ أعدادها من كثرة المعارك،ويستولي الجنود مهبط طائرات بموقع استراتيجي جيد علي الرغم بما يمروا به، وتتوالي الأهوال بمرور الحرب مما يجعل من الجنود كفرد واحد تربطهم مشاعر كما الأخوة.

Turtles Can Fly 2004

  • القصة حول طفل في الثالثة عشر من عمره علي مقربة من الحدود الإيرانية التركية يحاول تثبيت هوائي لإستقبال خبر سقوط نظام صدام حسين في العرق علي التليفويون، في ذات الوقت يعاني أخر من العجز بعد مروره بلغم أرضي .

The Brotherhood of War 2004

  • تدور القصة حول أخوان تم إجبارعلي الإلتحاق بالجيش الكوري الجنوبي أثناء إندلاع الحرب الكورية بعام 1950، وفي تلك الظروف تنضم خطيبة أحدهم للحزب الشيوعي حتي تحصل علي طعام لباقي أفراد الأسرة، عارضا الفيلم بذلك ما تمر به الشعوب بالحروب وعواقب تلك الكوارث.

Dunkirk 2017

  • يروي الفيلم أحداث عملية الإجلاء الشبه مستحيلة لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، حيث اشتد الحصار من قبل الجيش الأبماني بشواطئ ومرافئ “دونكيرك” الفرنسية من 27 مايو حتي 4 يونيو من العام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية، ولا يعرض الفيلم بالشكل المعتاد لافلام الحروب حيث أنه يركز علي الجانب النفسي للجنود بشكل أكبر.

مراجعة فيلم Dunkirk

Bata Louny (احمد علي)
عاشق للسينما الواقعيه وعاشق لكرة القدم.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *