قوائم الأفلام افلام رومانسية

أجمل افلام رومانسية ممكن تشوفها في حياتك

افلام رومانسية
أعظم شئ سوف تتعلمه فى الوجود هو أن تحب وتجد من يحبك بالمقابل، لذا نقدم لك اجمل افلام رومانسية في تاريخ السينما .
يرى الكثيرون فى السينما انعكاسا للواقع وتبقى الأفلام الرومانسية هى الأكثر تأثيرا بنا لما تحتويه من مشاعر واحاسيس جميلة بعضنا قد قام بتجربتها وبعضنا ينتظر، عشرون رحلة سنعيشها مع 20 فيلم رومانسي من اجمل افلام رومانسية ستراها في حياتك.

قائمة تضم أفضل افلام رومانسية

Gone With The Wind 1939

الملحمة الأسطورية والتاريخية وأحد أفضل افلام رومانسية على مر العصور ، تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين «سكارليت أوهارا» وأحد أبناء الإقطاعيين «آشلى ويلكس» لكن الأخير غير مهتم بهذا الحب ، تضطر «سكارليت» أن توافق على زواجها من «تشارلز هاملتون» ، تظهر شخصية «ريت بتلر» الذي يقع فى حب «سكارليت» لكنها كانت مشغولة بحب «آشلى» ، ولم تنتبه لحب «ريت» لها الا فى النهاية ، كل ذلك فى قالب ملىء بالرومانسية وأجواء الحرب الأهلية الأمريكية .

Casablanca 1942

واحد من أفضل الأفلام على الطلاق ، فالمخرج مايكل كورتيس قدم لنا واحد من أهم الأفلام فى تاريخ السينما ، تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين رجل وامرأة وتتركه لتتزوج من رجل آخر ، تمر الأحداث وفى أحد الأيام تدخل بطلة الفيلم نادى ليلي تفاجأ انه ملك حبيبها الأول ، كل ذلك فى أحداث مليئة بالرومانسية .

The Notebook 2004

أجمل افلام رومانسية ممكن تشوفها في حياتك 1 تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين Noah و Ally . Noah شاب فقير ينتمى لعائلة بسيطة اما Ally فهى شابة غنية تنتمى لعائلة غنية ولها سمعة كبيرة ، تقرر عائلة Ally الرحيل ويفترقان Noah و Ally 
وتخطب Ally لشخص ثرى ، ولكن قصة الحب تعود من جديد بعد سلسلة من الأحداث .

Before Sunset 2004 _ Before Sunrise 1995 _ Before Midnight 2011
تدور الأحداث حول جيسى سائح أمريكى متجه الى فيينا وسيلين طالبه فرنسية وكل منهم متجه الى بلده ، يعرض جيسى على سيلين ان تمضى معه الليله فى فيينا فتوافق ويأخذ كل منهم الليلة فى التجول فى شوارع المدينة ويتبادلان الحديث ، وعندما يحين ميعاد الفراق يذهبان الى محطة القطارات ويتفق كل منهم على اللقاء مجددا ، وبعد ان عاش كل منهم حياة بعيدة عن الآخر وبعد تسع سنوات ذهب جيسى الى باريس لحضور حفل توقيع روايته الجديدة ، علمت سيلين بوجود جيسى وذهبت لتقابله ، ويتجولا هذه المره فى شوارع باريس .

Atonement 2007

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين سيسيليا وروبي الشاب الذى يعمل فى منزل سيسيليا ، وكانت لسيسيليا أخت أصغر منها تحلم أن تصبح كاتبة ، وهى الأخرى تحب روبي وعندما تكتشف ان روبي يحب أختها سيسيليا تقرر الإنتقام عن طريق إتهام روبي بجريمة لم يرتكبها لكى تفرقهم ، إلا أنها طوال حياتها تحاول ان تبحث عن الكفارة لما فعلته .

Titanic 1997

تصنيف الفئة العمرية: +18

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تقع بين جاك وروز على متن أضخم سفينة فى القرن العشرين ، جاك شاب فقير وروز من الطبقة الثرية ، تقابلا صدفه على متن السفينه ، وتبدا قصة حبهما المليئة بالأحداث الصعبة والقاسية .

Amélie 2001

تدور أحداث الفيلم حول قصة إيميلي ، أثناء طفولتها تمنع من الذهاب الى المدرسة لسبب معين ، ويتم تعليمها فى المنزل على يد والدتها ، يتسبب هذا الأمر فى حالة من الإنطوائية لإيميلي ، تكبر إيميلي وتظل تبحث عن سعادتها وتبدأ رحلة البحث عن الحب . واحد من امتع افلام رومانسية ستراها على الاطلاق

The Fault in Our Stars 2014

 تدور أحداث الفيلم حول فتاة تصاب بمرض السرطان ، وفى إحدى ندوات مرضى السرطان تتعرف على لاعب كرة سلة وتتكون بينهم علاقة صداقة تتحول الى حب ليبدأ كل منهم فى تحدى تغيير حياتهم . ( واحد من أجمل افلام الرومانسية ) 

La meglio gioventù 2003

تدور أحداث الفيلم فى إيطاليا حول الأخوين ماثيو ونيكولا الذين يوثقون رحلتهم من فترة شبابهم الى ان يصبحوا آباء ، يتناول الفيلم أغلب مواضيع الحياة .

In The Mood for Love 2003

تدور أحداث الفيلم فى هونج كونج حول الصحفى شو موان الذى يستأجر إحدى الغرف بجوار غرفة سيدة جميلة تدعى سو لي تبدأ علاقتهما بالتطور ويتم اللقاء بينهما فى الأماكن العامة مع العلم ان كل منهم متزوج .

A Walk to Remember 2002

 تدور أحداث الفيلم حول وقوع الشاب الطائش لاندون كارتر فى حب الفتاة الهادئة جيمي سوليفان ، ولكن الفتاة الهادئة تمتلك سر من شأنه ممكن يتغير كل شىء .

Moulin Rouge 2001

تدور أحداث الفيلم حول كريستيان كاتب إنجليزي يذهب الى باريس ، يلتقي بمجموعة تطلب منه ان يكتب لهم موسيقى لتقدم على مسرح مولان روج ، يقابل كريستيان نجمة المسرح الجميلة ساتين ،ليقع في حبها وتقع في حبه ايضا .

Sweet November 2001

تدور أحداث الفيلم حول نيلسون يعمل في وكالة إشهارية محبط نوعا ما في حياته ، الى ان يلتقى بسارة التى يراها مختلفة كليا عن كل النساء .
Sweet November 2001

Days of Summer 500

 أجمل افلام رومانسية ممكن تشوفها في حياتك 2على مدار 500 يوم أحداث مثيرة وشيقة جدا تشهدها علاقة حب تجمع بين توم وسمر … من اشهر افلام رومانسية شهرة على الإطلاق 

The City Of Angels 1998

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب جمعت بين ملاك وطبيبة ، الملاك تاه بين مهمته المتمثلة في قبض أرواح البشر وبين واقع أصبح يعيشه بسبب طبيبة ، ويبحث عن كل السبل الممكنة حتى يثبت حبه لها لأنه ببساطة ملاك .

La La Land 2016

 تدور أحداث الفيلم حول عازف جاز وممثلة تستمر علاقتهما طوال أحداث الفيلم ، ووسط أحلام كل منهم هناك قصة حب فريدة من نوعها .. وواحد من اجمل افلام رومانسية حديثة 

Pride & Prejudice 2005

تدور أحداث الفيلم حول إليزابيث ودارسي ، دارسي رجل غنى وجد نفسه يقع فى حب فتاة أقل منه إجتماعيا ، فهل سينجح هذا الحب ؟.

West Side Story 1961

تدور أحداث الفيلم حول عصابتين فى مدينة نيويورك ووسط النزاع الدائر بين العصابتين يقع كل من تونى وماريا فى الحب .

The Bridges of Madison County 1995

مع وفاة الأم يلجأ أبنائها لقراءة وصيتها ، يكتشفون قصة عاشتها الأم من 30 سنة على جسر ماديسون ، فيلم رائع 
جدا من المبدع كلينت إيستوود والجميلة ميريل ستريب .
Bridges-of-Madison-County-1600x900-c-default (1) (1)

Roman Holiday 1953

تدور أحداث الفيلم حول أميرة ورحلتها عبر عدة عواصم عالمية لكن تلك الرحلة توقفت في روما ، تقع بين أيدي صحفى أمريكى أخذها إلى شقته دون أن يعلم بهويتها الحقيقية لكن في صباح اليوم التالي يعلم من تكون ويخطط لسبق صحفي دون علمها .. ويعتبر من افلام رومانسية التي تستحق المشاهدة
حسن محمد
كاتب سينمائى متميز، عاشق للسينما الكلاسيكية والمدارس السينمائية المختلفة.

Comments are closed.